اخبار عربية وعالمية

التيار الديمقراطي في العراق ، يعقد مؤتمره الثاني :

احجز مساحتك الاعلانية

كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
تحت شعار “وحدة عمل القوى والشحصيات المدنية والديمقراطية ، رافعة اساسية للاصلاح والتغيير ” عقد في بغداد المؤتمر العام الثاني للتيار الديمقراطي العراقي ، وقد حضرت المؤتمر وفود من داخل العراق وخارجه وهي تمثل قوى التيار الديمقراطي وشخصياته المدنية الديمقراطية حيث حضر 300 مندوب من محافظات العراق الوسطى والجنوبية ، اضافة الى ممثلين عن فروع التيار الديمقراطي في خارج العراق .
في بداية الافتتاح ، وبعد الاستماع للنشيد الوطني ، وقف الحاضرون دقيقة صمت استذكارا لارواح الشهداء ، شهداء العراق والحركة الوطنية ، تبع ذلك القاء كلمة المكتب التنفيذي للتيار الديمقراطي والتي القاها منسق التيار المناوب رائد فهمي ، حيث اكد على اهمية تعزيز حضور التيار الديمقراطي في الحياة السياسية والاجتماعية في العراق .
ثم ان الدكتور علي الرفيعي رئيس التحالف المدني الديمقراطي ، اكد في كلمة له في المؤتمر على اهمية تجمع القوى المدنية في اطار تحالفي واسع يمضي بمشروع الدولة المدنية الديمقراطية قدما . كما ان السيدة وال ناجي يوسف ، القت كلمة تنسيقيات التيار الديمقراطي في الخارج .
ثم ان المؤتمر الثاني للتيار الديمقراطي ، ناقش وثائقه باستفاضة واسعة وقدم الكثير من الحلول لتجاوز الازمة التي يعيشها البلد حاليا وسبل الخروج من هذه الازمة ، ومنها التقرير السياسي والذي يمثل وجهة نظر التيار الديمقراطي ورؤيته لمعالجة الازمة السياسية الراهنة . بعدها تم انتخاب اعضاء اللجنة العليا للتيار الديمقراطي والتي ستنتخب بدورها المكتب التنفيذي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى